جاري التحميل ...
>
أضف إعلانك دخول تسجيل أعلن معنا تواصل معنا
إتصل بالمعلن راسل المعلن
إلغاء إرسال

إرشادات ونصائح لمقابلة وظيفية ناجحة

{{ ctrl.getContactError() }}
السعرتواصل مع البائع
المعلنديموند للإعلانات والتوظيف - شاهد إعلاناته الأخرى
رقم الإعلانwww.goyemen.com/62295
المشاهدة1793
تاريخ الإعلان5 مايو 2010

إرشادات ونصائح لمقابلة وظيفية ناجحة
أعزائي أعضاء ومتصفحي وزوار موقع جو يمن سوق اليمن الالكتروني
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
وأسعد الله أيامكم
بعد النجاح الذي حققه الموضوع السابق ووصول رسائل واتصالات من أشخاص تشكر الموضوع السابق ( كيف تكتب سيرتك الذاتيه ) والذي تم نشرة في هذا الموقع واستفادتهم من توضيح النقاط التي كانوا مقتنعين بها ..
شعرت بالسعادة إني استطعت أن اخدم بعض الناس وأساعدهم بمجرد كلمات لم تكلفني الكثير وهذا ما دفعني الى البحث عن إرشادات ونصائح تساعد المتقدمين لمقابلة وظيفية ناجحة
أتمنى أن تفيد الجميع
إرشادات ونصائح لمقابلة وظيفية ناجحة
أولا كن صادقا في كل شيئ كتابة السيرة الذاتية – الرد على الأسئلة – كل تعاملاتك في الحياة فالصدق منجاة
أعمل بحثك:
يجب على المتقدم أن يعرف أسم الشخص الذي سوف يعمل له المقابلة وما هي وظيفتة وان يحرص على مقابلته شخصيا وتسليم الإرسالية الية , كما يجب عليه معرفة بعض المعلومات العامة كأعمال الشركة وما هي منتجاتهم أو خدماتها, أيضا أقسام المنشاة وإداراتها وشركائها. بعض الأخبار الجديدة التي تخص المنشاة ومن هم عملائها ومنافسيها . كل هذه المعلومات تستطيع الحصول عليها من خلال موقع الشركة على الإنترنت أو النشرات الخاصة بالمنشاة.

¨ الحضور قبل المقابلة بوقت كافي:
إذا وصلت قبل الموعد بخمسة عشرة دقيقة سوف يكون لديك الوقت الكافي لتجمع وترتب أفكارك, تمسح العرق من يديك, كما قد تبحث أو تجد في الموقع على بعض المعلومات المفيدة, بالإضافة انك تثبت للمسئولين وتعطي انطباع بأنك تقدر الوقت الثمين لهم من اجل المقابلة.

¨ أحضر معك نسخة متكاملة لملفك:
هذا يعطي انطباعا لدى المسئولين بأنك مستعد من اجل المقابلة.

¨ انتبه! لاتصالك الغير لفظي:
كن جالساً في وضعية لائقة (منفتحة), أظهر اتصال نظري ملائم, أجلس على مسافة مناسبة أمام الشخص المسئول.

¨ لا تكن خجولاً من الخوف:
المسئولون هم بشر, وهم يخجلون أيضا. في الحقيقة الخجل علامة جيدة ,هي توضح انك تأخذ المقابلة على محمل الجد. تجنب سلوك وحركات الخجل ( تحريك الأصابع, هز الرجل, اللعب بالأقلام, الخ).

¨ لغة الجسم قوية:
اتصال نظري جيد, ابتسامة طبيعية دافئة, سلام ثابت يساعدك على تفادي الخجل والخوف, يطور التقرير الانطباعي لدى المسئول ويوضح صورة شخص واثق.

¨ لا تكن كوميديا وتحاول تسلية المسئولين!:
من المهم أن تكون جذاب لكن لا تبالغ في الأمر.
لا تبالغ ولا تكذب:
يمكن أن تستطيع المبالغة بإنجازاتك ونجاحاتك خلال المقابلة ولكنها سوف تكون المصيدة التي ستقع فيها وتخسر الوظيفة ولو بعد حين .

اتبع مسار المسئول:
لا تحاول أن تذهب بعيدا عن حوار المقابلة, أبقى في نفس حوار الموضوع الذي تم طرحة, مع مراعاة عدم البقاء على نقطة معينة وقتاً طويلاً. من الأفضل الإجابة على أسئلة كثيرة أكثر من الغوص في سؤال واحد, إلا إذا كانت تلك رغبة المسئول.

كن مستعداً للأسئلة الشخصية حتى الأسئلة الغير ملائمة:
توقع كيف لك أن تسيطر وتجيب على سؤال شخصي من غير أن تفقد أعصابك أو برودتها, بعض المسئولين على غير علم أو دراية بالأسئلة التي يجب أن تطرح والتي يمنع أو لا يحبذ طرحها, كما لابد لك من معرفة وفهم القصد من السؤال وليس من العيب أن تطلب توضيحاً للسؤال.

أكد على الإيجابيات:
كن ذكياً وصريحاً, ولا تعتذر على عدم توافر فيك الخبرة أو انك ضعيف من ناحية معينة, تستطيع أن تبين انك واثق من نفسك حتى لو كنت غير واثق. إذا كنت جديد على التوظيف وهذه أول وظيفة لك فهناك إيجابية واحدة من ناحية الخبرات المستقبلية, وهي انك لم تمارس أو تعلمت عادة سيئة من موظفين سابقين. كثير من المنشاءات تفضل أن تعلم أو تدرب موظفيها الجدد بإجراءاتها على يدها هي قبل أن يكونوا قد تدربوا في شركات أخرى.
لا تكن خائفاً أن تفكر قبل الإجابة:
استخدم الصمت والسكوت المتعمد كفائدة حسنة, الوقت أحيانا مطلوب من اجل التفكير والرد. المسئولين سوف يقدرون ويحترمونك لأنك تأخذ أسئلتهم بجدية مناسبة من خلال اخذ لحظات قليلة للتفكير قبل الإجابة على أسئلتهم المتكررة .
لا تعطي إجابات مكررة أو جاهزة:
معظم المسئولين أو المتقدمين يعرفون أن هذه إجابات مكررة أو مقتبسة حين يسمعونها, فالكثير الكثير يبحث في هذه المواضيع, ويحفظها حرفيا, حاول أن تكون إجابتك من تعبير نفسك.
انتبه! لطريقة كلامك وقواعد المخاطبة:
المسئولون أو أصحاب العمل مهتمون بالمرشحين الذين يعبرون عن أنفسهم كما ينبغي. أستخدم اللغة العامية بقلة, إذا كانت اللغة الفصحى ضعيفة لديك حاول أن تطورها بشكل مناسب.
لا تتوقع عرض فوري للراتب:
دائماً عروض الراتب والمزايا تأتي بعد المقابلة ببضعة أيام لاحقة. إذا تم عرض العمل عليك في حيينها فمن الملائم أن تطلب يوم أو يومان للتفكير قبل الرد.
كن مميزاً في نهاية المقابلة:
لا تتباطأ وتتردد بالمشي, انته بسرعة وكن لطيفاً. اشكر المسئولين على المقابلة ," أبتسم".

(( منقول )) مع بعض التعديل

المنبه الإلكتروني حدد نوعية الإعلانات التي تهمك و سجل إيميلك أدناه و سيقوم المنبه الإلكتروني بالتواصل معك عندما يتم إضافة إعلانات تهمك

تمت عملية الإشتراك بنجاح.
أنت بالفعل مشترك بالخيارات الحالية, يمكنك إدارة تنبيهاتك من خلال الرابط التالي