جاري التحميل ...
>
أضف إعلانك دخول تسجيل أعلن معنا تواصل معنا
إتصل بالمعلن راسل المعلن
إلغاء إرسال

الأسئلة المتوقعة في المقابلة الوظيفية:

{{ ctrl.getContactError() }}
السعرتواصل مع البائع
المعلنديموند للإعلانات والتوظيف - شاهد إعلاناته الأخرى
رقم الإعلانwww.goyemen.com/61961
المشاهدة1540
تاريخ الإعلان22 مايو 2010

الأسئلة المتوقعة في المقابلة الوظيفية:
أعزائي أعضاء ومتصفحي وزوار موقع جو يمن سوق اليمن الالكتروني
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أتقدم إليكم بأسمى التهاني و التبريكات بمناسبة الذكرى ال20 للوحدة المباركة 22 مايو
أعادها الله علينا وعليكم بالخير والعافية والأمن والأمان والصلاح والنجاح والتوفيق
وتواصل معكم وتكملة لموضوع (إرشادات ونصائح لمقابلة وظيفية ناجحة )
يشرفني أن أهديكم الموضوع التالي الأسئلة المتوقعة في المقابلة الوظيفية
مع تمنياتي بالفائدة للجميع

س : اخبرني عن نفسك ؟
إجابتك لابد أن تحتوي على معلومات تخص حياتك الوظيفية أكثر من حياتك الشخصية (كأن تتكلم عن تطور حياتك الدراسية أو الوظيفية – ماذا تعلمت من وظيفتك السابقة – أعمالك التطوعية أو الصيفية – كيف تطور مفهوم الإدارة أو إدارة الوقت أو مهارة القيادة لديك, في الغالب تفضل الإجابة في مدة لا تتجاوز الدقيقتين.

ما هي نقاط القوة لديك؟
إذا كنت تفضل بيئة عمل تنافسية وفيها تحديات كثيرة ومن خلال السلوك الحسن يتم التنافس فيها فهذه فالغالب تتكون فيها أفضل الإجابات, أيضا تستطيع أن تتكلم عن إيجادك لحلول مثالية وسريعة لبعض المشاكل الحاصله, ولكن لابد أن يكون لديك مثال لذالك وكن على يقين بأن السؤال(اذكر مثالً؟)هو السؤال التالي.

ما هي نقاط الضعف لديك؟
لا تجب بأنه(ليس لديك نقاط ضعف) ولكن أدر السؤال من الناحية السلبية إلى الايجابية كأن(أنا بعض الأحيان قليل الصبر ولكن يقل صبري كثيراً عند تأخر العمل).أما إذا تكلمت عن مزاجك أو ميلك لسماع القيل والقال أو انك كسول فأستعد لترتيب نفسك للخروج والذهاب للمنزل. وإذا ذكرت قلة صبرك لأولئك الناس الذين لا يؤدون حصتهم من المشاركة في العمل فلابد لك من ذكر انك تحتفظ هذا الشعور في داخلك ولا تظهره أمام الآخرين.
ماذا تعرف عن شركتنا؟
حاول أن تعرف ( منتجات الشركة – الدخل – الشهرة- الصور- الشعار - الأهداف – المشاكل- توجه الإدارة - أسلوب الإدارة- مهارات الأشخاص- التاريخ- الفلسفة) ويمكن ذلك بسهولة عن طريق موقع الشركة على الأنترنت , لا تقل انك لا تعرف الكثير ولكن قل أن تود أن تعرف المزيد.

لماذا تريد العمل لدينا؟
أريد أن أكون جزء من مشروع الشركة – أريد أن أعالج مشاكل الشركة – أستطيع المساهمة في الوصول إلى أهداف المنشأة.
ماذا لديك من مهارات قد تفيد شركتنا؟
إذا كانت مهاراتك الشخصية ليس هي المهارات المطلوبة من قبل الشركة تستطيع ذكر مهاراتك العامة التي تفيد أي شركة. مثال: قدرتك على تنفيذ الخطط طويلة الأجل, قدرتك على تحويل المعلومات إلى بيانات مفيدة, قدرتك على البحث عن موضوعات معينة, قدرتك على الانسجام مع فريق العمل, أو قدرتك على التعلم والتكيف بسرعة في بيئات عمل مختلفة, مهارات الاتصال لديك, قدرتك على التحليل, أيضاً لابد لك هنا من الجاهزة من خلال ضرب الأمثلة والمواقف. ودائماً كن على حذر من تسريب معلومات سرية عن عملك السابق.

ماذا تستطيع أن تفعل لنا مالا يستطيع فعلة غيرك؟
أرجع إلى الخبرات الماضية التي قدمت حلول ناجحة في علاج مشكلات العمل التي قد تكون لها علاقة أو مشابهة في نفس بيئة العمل الجديدة.
ماذا تتوقع من حياتك الوظيفية أن تكون بعد 10 سنوات ؟
كن حذراً هنا ! لا تريد هنا أن تبين انك تستخدم هذه المنشأة كأداة أو سلم للحصول على وظيفة أفضل. فكر في موقع (وظيفة)تتعلق بالمنشأة تحوز على إعجابك. كان هناك قصة عن محاسب تقدم لشركة محاسبية وعند إجابة لهذا السؤال قال:أنا أجد نفسي صاحب شركة محاسبية كبيرة, في معنى أخر أنا أستخدم منشأتكم من أجل الخبرة واستنفاذ مواردكم من أجل تدريبي ومن ثم الذهاب إلى عمل أخر, طبعا الشركة هنا لم تقدم له الوظيفية بسبب تلك الإجابة.
لماذا تركت شركتك السابقة؟
لا تتكلم سلبيا عن شركتك السابقة أو موظفيها حتى ولو كانت صحيحة. تستطيع التكلم عن ضعف قدرتك على تحمل الجهد المرتفع للعمل. أو أن مسئوليات العمل لم تعد في طريق مسيرتك الوظيفية. أو انك بحاجة إلى الانتقال بالقرب من العائلة أو الوالدين. أو الحاجة إلى تقليل المسافة إلى العمل, أو الحاجة إلى تغير بيئة العمل إلى بيئة تنافسية. أيضا, حاول قدر الإمكان الابتعاد عن التعارضات الشخصية أو الأشياء الأخرى. فقد يفكر المسئول انه لو تكلمت سلباًُ عن عملك السابق فانه في يوم ما قد تتكلم عليه بالنفس الطريقة. أما إذا كنت مفصول عن العمل لسبب ما لابد أن تكون ملماً بالموضوع وعلى أتم الاستعداد لشرح الأسباب والظروف كما أنك مقراً لتحملك المسئولية عن ذلك الفصل. حاول أن تتدرب مع شخص له الخبرة في المقابلات الشخصية. لا تكذب وأن لم تستطع أن تذكر شي ايجابي عن عملك السابق لا تذكر شيء, لأنها قد ترجع وتصطادك لاحقاً.
هل لديك أسئلة عن شركتنا؟
إذا كنت أعطيت انتباهك أثناء المقابلة وكنت قد عملت بحثك عن المنشأة فهذه فرصتك المناسبة لطلب معلومات أو إيضاحات لشكل الإدارة أو الهيئة للشركة وبنيتها أو منتجاتها. قد لا تكون فرصة جيدة وغير مناسبة لمعرفة متى الحصول على أول زيادة في الراتب . وهي فرصة مناسبة لمعرفة ما هي خطط التدريب لديهم أو البرامج التطويرية وما هي تفاصيل بيئة العمل.

¨ كم المدة التي تحتاجها لأن تبدء بالمشاركة والمساهمة الفعالة في الشركة؟
كن واقعيا وقل من ستة شهور إلى سنة.
كيف تشعر حيال تركك لجميع مزاياك السابقة؟
مهموم ولكن غير مذعور.

صف في تصورك ما هي بيئة العمل المثالية؟
" البيئة التي يتم معاملة الناس فيها بالعدل والاحترام قدر المستطاع".

كيف يمكنك تقدير شركتك السابقة؟
شركة ممتازة قدمت لي خبرات جمة. لا تتكلم سلبيا على شركتك السابقة سواء عن موظفيها أو رؤسائك, الكلام السيئ عنهم يظهر شخصيتك أكثر من أن يظهر سوئهم هم.
لماذا لم تجد عملا لحد لآن؟
أيجاد عمل قد يكون سهلاً ولكن أيجاد العمل المناسب هو الأصعب.
هل فكرت في ترك عملك الحالي من قبل ؟إذا نعم, ما هو الشيء الذي أبقاك فيها؟
أذكر مثال هنا( نعم فكرت و والذي أبقاني هو المنافسة, ولكن الآن ذهبت).
إذا تكلمت مع مسئولك السابق, ماذا تتوقع أن يخبرني عن نقاط قوتك ونقاط ضعفك؟
هذا السؤال (كالتهديد عن طريق مرجع), السؤال في الغالب يطرح بصراحة ولكنه يجعل المتقدم في حالة ذعر وتعرق, كن طبيعي وأجب عليه بصراحة ولا تذكر أشياء أكثر سلبية.
كم تتوقع قيمة العرض(الراتب) إذا قدمنا لك هذه الوظيفة؟
كن حذراً! قيمة السوق لمثل هذه الوظيفة قد تكون هي الحل. (من خلال خبرتي, وظيفة بنفس هذه المرتبة والأعمال في منشاءات أخرى قد تكون في حدود ؟؟؟؟إلى ؟؟؟؟؟.
ما هو أخر كتابا قرأته؟ فلم أنت شاهدت؟حدث رياضي حضرته؟
تكلم عن الكتب التي يتم قراءتها في أوقات الفراغ لتحقق لك الموازنة في الحياة.

¨ هل توقف عملك من أجل عمل رئيسك؟
" ليس حتى أن أتم العمل الحالي".

**منقول**
خالص تحياتي

المنبه الإلكتروني حدد نوعية الإعلانات التي تهمك و سجل إيميلك أدناه و سيقوم المنبه الإلكتروني بالتواصل معك عندما يتم إضافة إعلانات تهمك

تمت عملية الإشتراك بنجاح.
أنت بالفعل مشترك بالخيارات الحالية, يمكنك إدارة تنبيهاتك من خلال الرابط التالي